فوائد الحلبة

فوائد الحلبة

زيت الحلبة يستخرج من بذور الحلبة، وهذه البذور مغذية جدا ولها أيضا مجموعة متنوعة من المزايا الصحية، وزيت بذور الحلبة له العديد من المزايا الصحية الفعالة حقا في علاج مشاكل صحية شائعه.فوائد زيت الحلبةيتم الحصول على زيت الحلبة عن طريق التقطير بالبخار لبذور الحلبة، وبالتالي يتم الاستفادة منها في أغراض الطهي وكذلك الدواء، وقد تم بالفعل استخدام بذور الحلبة لما لها من العديد من المزايا الصحية منذ العصور القديمة. 

فوائد الحلبة
فوائد الحلبة

 

 

هناك أنواع من زيت الحلبة:
1. زيت بذور الحلبة المضغوط: يتكون هذا الزيت من الأحماض الدهنية الصحية والمتوازنة.
2. زيت بذور الحلبة الأساسي: يشمل المركبات غير المستقرة التي لها مزايا صحية مميزة.
3. زيت الحلبة: نقع البذور جنبا إلى جنب مع أجزاء أخرى من الحلبة في الزيت الأساسي مثل زيت الزيتون، واعاده استخدامه في المنزل.

فوائد زيت الحلبة لصحتك

بسبب صفاته العلاجية، فإن زيت الحلبة يمكن أن يستخدم في العديد من العلاجات المنزلية الطبيعية التي من خلالها يمكن للمرء أن يحصل على المزايا الصحية.

1. علاج حب الشباب:
زيت الحلبة يعمل بشكل جيد لعلاج حب الشباب، حيث عليك فقط وضع حوالي 5 قطرات من الزيت العطري في 5 مل من زيت قاعدة، مثل زيت الجوجوبا وهو الخيار الأمثل، وتدليك هذا الزيت على الوجه والجلد المغطى بالبثور وحب الشباب.

  • زيت الحلبة يقلل من التورم والاحمرار، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يخفف من التورم وكذلك الألم الذي يأتي مع هذه الأنواع من البثور، ويوقف هذا الزيت أيضا من تطور الرؤوس السوداء الجديدة، حيث يتم إنشاء الرؤوس السوداء عن طريق الأكسدة وزيت الحلبة هو مضاد قوي للأكسدة، وبالتالي فإنه يساعد على منع البثور من الأكسدة.

2. تخفيف الوزن:
زيت بذور الحلبة يمكن أن يكون له دور في دعم خفض الوزن وكذلك فهو محسن للأيض وكذلك فاتح للشهية، وتحسين الانتاج الأيضي يعطي المزيد من الطاقة، ويسرع من عملية فقدان الوزن.

  • الحلبة لها ميزة إضافية فيما يتعلق بالحد من الدهون حيث أنها تساعد على تفريق رواسب الدهون في مجرى الدم لاستخدامها كمصدر من مصادر الطاقة، واستخدام مصادر طاقة الجسم وتخزينها بالفعل يمكن أن يساعد في القضاء على الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3. علاج جفاف البشرة:
في كثير من الأحيان، يصاب الجلد بالجفاف بسبب العديد من المشاكل بسبب الإجهاد البيئي، حيث قد تكون البشرة جافة من الطقس البارد القارس أو حتى بعض مسببات الحساسية مما يجعل الجلد متهيج وجاف، حيث يمكنك خلط بضع قطرات من زيت الحلبة على زيت الزيتون وتدليكها على الجلد، حيث ان هذا يسمح بتقليل التورم والحكة.

4. طرد المخاط والبلغم:
يستخدم زيت الحلبة كمقشع وطارد للبلغم، حيث يمكن للمرء أن يستنشقه على شكل بخار، حيث يتم اضافة نحو 10 قطرات من زيت الحلبة إلى وعاء من الماء المغلي، واستنشاق البخار الخارج من هذا المزيج، كما أنه يساعد الجسم في طرد البلغم خارج المجرى التنفسي، وهذا حقا مفيدة للغاية في المشاكل الصحية التي تؤدي إلى السعال المصحوب ببلغم، مثل التهاب الشعب الهوائية.

5. علاج السكري:

 

 

فوائد الحلبة
فوائد الحلبة

زيت الحلبة مفيد جدا في التحكم في مرض السكري، حيث

ان زيت الحلبة يزيد من التعصب الجلوكوز وأيضا يمكن أن يقلل من مستويات السكر في الدم، وبالإضافة إلى ذلك فإنه ينشط البنكرياس وكذلك يقلل من تلف خلايا البيتا.
يشجع زيت الحلبة على افراز الأنسولين وهذا فائدة صحية فعالة، حيث يمكنك أخذ زيت الحلبة ببساطة عن طريق تخفيفه في قاعدة زيتيه مثل زيت السمسم، حيث يمكنك إضافة حوالي 2 -3 قطرات من زيت الحلبة إلى 1 ملعقة كبيرة من زيت السمسم وتناولها يوميا.

إتصل الآن                     واتساب